قطعة التجارة الالكترونية (محلولة)


التجارة الالكترونية تتم عبر اى وسيط اليكتروني ولقد استطاعت التجارة الالكترونية ان تنمو وتزدهر خلال فترة زمنية قصيرة للغاية وان تتحول من مجرد نظريات أكاديمية الى كيان مهم فى الآلاف من المشروعات التجارية حول العالم لقد أدى ظهور التجارة الاليكترونية الى فتح افاق جديدة بالاضافة الى خلق مزيد من التحديات فى عالم الاعمال والمشروعات التجارية فقد ساعدت التجارة الالكترونية على بزوغ امكانيات جديدة مثل الشراء الفورى ودعم وتعزيز المعلومات المتعلقة بالمنتجات المختلفة والسمات التفاعلية والاساليب الاكثر سهولة والتى يمكن من خلالها جمع المعلومات المتعلقة بالعملاء وان التسوق عبر شبكة الويب من الممكن ان تساهم فى خلق مستوى جديد من الولاء بين العملاء وهناك مكونات أساسية لازمة لنجاح التجارة الاليكترونية وهى ( خلق الطلب على السلع والخدمات , عملية الشراء , اتمام عملية الشراء , السداد , خدمة العملاء, الامان , الاهتمام بجماهيرية موقع الويب ) وهناك نوعان للتجارة الالكترونية يشكلان تقريبا جميع الأنشطة الموجودة على شبكة الويب هى الصفقات التجارية التى تتم عبر الشركة والمستهلكين والصفقات التجارية التى تتم بين شركتين ومن الاشياء التى ستتمكن من اكتشافها بعد ان تبدأ العمل فى التجارة الاليكترونية هو ان للتجارة عبر شبكة الويب مزاياها وعيوبها فهناك مؤيدين لها وهناك معارضين لها ومن مزاياها انها يمكنك الدخول الى اسواق جديدة وامكانية التفاعل المباشر بين المشترى والبائع وتقليل التكاليف وخلق فرص تسويقية جديدة وتوفير قدر هائل من المعلومات والخبرات ومزايا اخرى كثيرة ويتعامل معارضو التجارة الاليكترونية مع قضية عقد الصفقات التجارية بنوع من التسرع العقلانى فبدلا من اخذ الوقت الكافى لدراسة قواعد الانترنت ونسقها الفريد والمخاوف المثارة من استخداماتها فى المجال التجارى فانهم يتسرعون فى افتراض انه لا يوجد فارق بين الصفقات التجارية التقليدية وتلك التى يتم ابرامها عبر الانترنت الفارق الوحيد من وجهة نظرهم هو ان الصفقات من النوع الاخير تتم أسرع وانها تحقق الكثير من الملايين بين ليلة وضحاها.

س1 – ادت التجارة الالكترونية الى :
أ- خلق افاق جديدة في عالم الالكترونيات 
ب- زيادة المنافسة بين الشركات التجارية 
ج- بزوغ امكانيات جديدة 
د- خلق فرص تسويقية

س2 – الفائدة من الترادف بين دعم و تعزيز :
أ- تقوية المعنى 
ب- توضيح المعنى 
ج- تفسير المعنى 
د- توضيح المقصود منها .

س3- من فوائد التجارة الالكترونية :
أ- تعزيز المعلومات 
ب- دعم المعلومات 
ج- ظهور امكانيات جديدة 
د- ليس لها فوائد تذكر

س4 – عدد المكونات الاساسية للتجارة الالكترونية :
أ- 6 مكونات 
ب- 7 مكونات 
- 8 مكونات 
د- 10 مكونات

س5 – عدد مزايا التجارة عبر الويب التي ذكرت في النص :
أ- 4
ب- 5
ج- 7
د- 3

س6- يرى معارضو تجارة الانترنت الفرق بين التجارة العادية و التجارة الالكترونية :
أ- ان الاولى اكثر امانا من الثانية 
ب- ان الثانية ارباحها اكبر من الاولى 
ج- ان الثانية محرمة
د- عدم اخذ الوقت الكافى لدراسة قواعد الانترنت ونسقها الفريد

س7 – افضل عنوان للنص :
أ- التجارة الالكترونية 
ب- الفرق بين التجارة الالكترونية و التجارة التقليدية 
ج- التجارة الالكترونية مزاياها و عيوبها
د- اثر التجارة الالكترونية على المجتمع

س8 - موقف الكاتب من التجارة الالكترونية:
أ- مؤيد 
ب- معارض 
ج- محايد 
د- لم يظهر من النص

س9 - يتضح من خلال النص ان وجهة النظر الحاكمة بعدم وجود فرق الا في المكسب :
أ- يعارضها الكاتب علاوة انها خاطئة
ب- يمقتها 
ج- تثير اهتمامه 
د- يؤيدها

تعليقات

إرسال تعليق